الأربعاء، 9 مايو 2012

الكشف عن مخططات الإخوان المسلمين:- المخطط الخامس/ دور تنظيم الإخوان المسلمين في قيام الثورات الشعبية.


بسم الله الرحمن الرحيم


الكشف عن مخططات الإخوان المسلمين:- المخطط الخامس/ دور تنظيم الإخوان المسلمين في قيام الثورات الشعبية.

الدليل الأول : لقد صرح الدكتور يوسف القرضاوي بكل وضوح  أن حركة الإخوان المسلمين تنجح ثورتها عندما تستطيع تحريك الشعب معها للقيام بالثورة.
وأن ذلك يتطلب جهدا وإعدادا مسبقا  للتغلغل في كل مفاصل حياتهم والاندماج معهم .
فتحت عنوان ( الحركة الإسلامية وجماهير الشعب ).
 قال القرضاوي مانصه :- (( إنما تنجح الحركة حقا يوم تستطيع تحريك الشعب معها ، وأن ينتصر لها ، ويغضب لغضبها ، ويرضى برضاها ،ويقدر مواقفها وجهودها ، ويلعن خصومها ،وأن تجعل همها اندماج الحركة في الشعب ، بحيث تجري فيه كما يجري الدم في العروق والشعيرات ، وتختلط به كما يختلط الروح بالجسد ، أو النور بالعين ، فلا يستطاع فصل الحركة عن الشعب ، ولاعزل الشعب عن الحركة .
وهذا لايتم إلا يوم تتبنى الحركة هموم الناس ، وتنفعل بقضاياهم ، وتفرح لفرحهم وتأسى لأساهم، وتشاركهم في سرائهم وضرائهم ،ترقص معهم إذا طربوا ، وتبكي معهم إذا حزنوا، وتثور معهم إذا ثاروا ، فهي منهم ، وهم منها ،وهي لهم،وهم لها ))
من كتاب:أولويات الحركة الإسلامية في المرحلة القادمة –للقرضاوي-ص/ 57-58
قال أبوعبدالله :- ولذلك تجد أن  تنظيم الإخوان المسلمين يسعى للسيطرة على المراكز الاجتماعية وجمعيات البر الخيرية والقنوات الإعلامية والمناشط الدعوية ومراكز الفتيا  وجمعيات النفع العام ومنابر المساجد وجمعيات تحفيظ القرآن والنشاط الطلابي في المدارس والجامعات والشئون الدينية في القطاعات العسكرية.
  فبرامج للنساء وبرامج للشباب وبرامج للأسر.تجدهم في الأندية الرياضية وفي الملتقيات الشبابية والأسرية والمخيمات الدعوية والترفيهية في العطلات والأماكن السياحية .
  تواجدهم في كل منعطف، وعند كل زاوية، وفي كل مناسبة ، وفي وسط كل احتفال،وعند كل حدث يوظفونه لزيادة رصيدهم الجماهيري وسحب الجماهيرعن خصومهم .
  ومما يكشف  لنا أن كل ما مر بنا إنما يوظف سياسيا وثوريا لصالح تنظيم الإخوان المسلمين مايقومون به من حرب ضروس وتشويه لصورة  كل من يزاحمهم في ماذكرنا من الأمور ولكنه يخالفهم في توجههم السياسي والثوري والدعوي ضد السلطة الحاكمة في بلادنا المملكة العربية السعودية حفظها الله تعالى من كيدهم .
الدليل الثاني : - ويضرب القرضاوي مثالا على نجاح الثورات الشعبية بالثورة الصفوية في إيران التي قام بها الخميني فيقول مانصه :- ((وفي إيران-حيث يكون الشيعة الإثنا عشرية أغلبية الشعب-انطلقت حركة(الإمام الخميني)التي تقوم على(ولاية الفقيه)بدلا من انتظار الإمام الغائب، ونيابة عنه، فقاوم طغيان(الشاه)وفساده، وأوذي في سبيل ذلك ما أوذي، ونفي إلى خارج البلاد، ولكنه ظل يبعث برسائله وأشرطته إلى قواعده في إيران، يحرك الساكن، ويقوي المتحرك، وينبه الغافل، ويشد عزم المتنبه، حتى تجاوبت جماهير الشعب مع قائد الثورة الإسلامية، وتحركت كالسيل الهادر، ولم تجد أسلحة الجيش الموجهة إلى صدور الناس، ولا مكر جهاز(السافاك)ولا غيرها فتيلا أمام إصرار الجماهير، فسقطت الإمبراطورية العلمانية، وفر(الشاه) الذي كان يعتبر شرطي الغرب في المنطقة، وصديق إسرائيل، ولم يجد أرضا تقبله، غير مصر السادات، وقامت(الجمهورية الإسلامية) التي كانت قذى في عين إسرائيل وأمريكا التي أطلق الخميني عليها اسم(الشيطان الأكبر)) انتهى.من كتاب :- أمتنا بين قرنين للقرضاوي . ص / 72
ويؤكد القرضاوي أهمية الثورات الشعبية بالتمثيل بالثورة الإيرانية وثورة جبهة الإنقاذ في السودان فيقول مانصه :- (( دولتان للإسلام: ومن ثمرات هذه الصحوة ودلائلها الحية: قيام ثورتين إسلاميتين، أقامت كل منها دولة للإسلام ،تتبناه منهجا ورسالة، في شئون الحياة كلها: عقائد وعبادات، وأخلاقا وآدابا، وتشريعا ومعاملات، وفكرا وثقافة، في حياة الفرد، وحياة الأسرة، وحياة المجتمع، وعلاقات الأمة بالأمم.
أما الثورة الأولى: فهي الثورة الإسلامية في إيران، التي قادها الإمام آية الله الخميني سنة(1979م)، وأنهت حكم الشاه الذي بلغ في الفساد مابلغ، والذي كان يعتبر شرطي الغرب وحضارته في الشرق الأوسط، والذي كانت له علاقة وطيدة بإسرائيل.
وأقام الخميني دولة للإسلام في إيران على المذهب الجعفري، وكان لها إيحاؤها وتأثيرها على الصحوة الإسلامية في العالم، وانبعاث الأمل فيها بالنصر، الذي كان الكثيرون يعتبرونه من المستحيلات.
والثورة الثانية: هي ثورة الإنقاذ الإسلامية في السودان، سنة(1989م)أي بعد ثورة إيران بعشر سنوات، وقد أنهت حالة الاضطراب والفوضى التي أصابت السودان بعد حكم الأحزاب، والتي كان يمكن أن يثب على الحكم فيها بعثيون أو شيوعيون، فانتهزها الإسلاميون فرصة، وقاموا بهذه الثورة البيضاء، التي لم ترق فيها قطرة دم واحدة، وقد أخفت الثورة وجهها الإسلامي في أول الأمر، حتى لا تقف في طريقها كل القوى المحاربة للإسلام، في الداخل والخارج، واعتقلت الشيخ حسن الترابي مع الزعماء الآخرين، وهو الرأس المدبر للثورة، وكان هذا من الحكمة التي يفرضها الواقع، ويجيزها الشرع، فالحرب خدعة. وقد تجلت هذه الحكمة حين بدأ ينكشف القناع عن وجه الثورة الحقيقي، فإذا الذين أخذوها بالأحضان تنكروا لها، وإذا المؤامرات تكاد لها، والحصار يضرب عليها، من العرب من حولهم، ومن الغرب عامة، والأمريكان خاصة، ولكن الله تعالى حفظ هذه الثورة التي دفعت الناس إلى العمل والإنتاج، ليأكلوا مما يزرعون، ويلبسوا مما يصنعون، ويعتمدوا بعد الله على أنفسهم.
أقامت ثورة الإنقاذ في السودان دولة للإسلام على المذهب السني، وعلى الفقه المنفتح للاجتهاد والتجديد، والذي يراعي ظروف الزمان والمكان والإنسان، وأخذ الدين دوره في توجيه الحياة، وصبغها بصبغته الربانية(صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً...) (البقرة/ 138).
وظهر ذلك في التربية والتعليم، وفي الثقافة والإعلام،وفي التشريع والدستور، وفي الدفاع والجهاد، كما في جيش الدفاع الشعبي، وغيره من مؤسسات الدولة...)انتهى. من كتاب:- أمتنا بين قرنين للقرضاوي . ص/ 112-113
الدليل الثالث:- ومانقلناه عن القرضاوي سيد المرحلة الراهنة لتنظيم الإخوان المسلمين  هو ما تأسس عليه تنظيم الإخوان المسلمين.

فيؤكد لنا  حسن البنا أن تهيأت الجماهير مرحلة لابد منها لنجاح الثورة أو الإنقلاب عندما يقوم الإخوان المسلمون بذلك . يقول مانصه :- ((  وأما التدرج والإعتماد على التربية ووضوح الخطوات في طريق الإخوان المسلمين ، فذلك أنهم اعتقدوا أن كل دعوة لابد لها من مراحل ثلاث :- مرحلة الدعاية والتعريف والتبشير بالفكرة وإيصالها إلى الجماهير من طبقات الشعب ، ثم مرحلة التكوين وتخير الأنصار وإعداد الجنود وتعبئة الصفوف من بين هؤلاء المدعوين ثم بعد ذلك كله مرحلة التنفيذ والعمل والإنتاج . وكثيرا ماتسير هذه المراحل الثلاث جنبا إلى جنب نظرا لوحدة الدعوة وقوة الإرتباط بينها جميعا الداعي يدعو ، وهو في الوقت نفسه يتخير ويربي ، وهو في الوقت عينه يعمل وينفذ كذلك
ولكن لاشك في أن الغاية الأخيرة أو النتيجة الكاملة لاتظهر إلا بعد عموم الدعاية وكثرة الأنصار ومتانة التكوين )) انتهى .من كتاب :- مجموعة رسائل البنا ص/ 125 – 126
الدليل الرابع :- ويؤكد لنا محمود عبدالحليم بأن مواجهة الحكام لاتتم إلا بعد تكوين القاعدة الشعبية كما هو مقرر عند الإخوان المسلمين ولذلك لم يقم حسن البنا بمواجهتهم قبل ذلك فيقول عن حسن البنا مانصه :- ((  فإنه كان يعلم أن قوة صوته مرهونة بقدر القطاع الشعبي الذي يتكلم باسمه ويعبر عن مشاعره فكان صوته في أول الأمر يصل إلى هؤلاء السادة في بروجهم المشيدة خافتا ضعيفا لايكاد يسمع ، ثم أخذ في الإرتفاع حتى صار آخر الأمر قويا مجلجلا )) انتهى . 2 / 368 من كتاب : الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ.
الدليل الخامس :- ويؤكد محمود عبدالحليم أن الإخوان المسلمين يعملون على إعداد الشعب للثورة الشعبية في حالة قيام الإخوان المسلمون وحلفائهم من الأحزاب السياسية الأخرى بالانقلاب فيقول مانصه :- (( وخلاصة القول هي أن الإخوان في خلال هذه الفترة أعدوا أنفسهم في هذه الناحية وأعدوا الشعب تمام الإعداد وتلاقت عندهم كل الجهود العاملة على تغيير الوضع ، وأخذوا فعلاً في وضع خطة العمل )) انتهى. 2/ 541 – من كتاب :- الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ .
الدليل السادس:- ويؤكد محمود عبدالحليم دور تنظيم الإخوان المسلمين في تحريك القوة الشعبية
فيقول مانصه :- (( أن هذه الأحزاب كانت حريصة على معرفة رأي الإخوان ، علما منهم بأنه هو الرأي الذي يجب أن يَنْزل الجميع عليه ،لأنه هو الرأي الذي تسنده القوة الشعبية المنظمة المتغلغلة في جميع الأوساط )) انتهى .3 / 54 من كتاب :-الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ .
الدليل السابع :- ويضع لنا  النقاط على الحروف صلاح شادي عضو تنظيم الإخوان المسلمين المعاصر لحسن البنا ورئيس نظام الوحدات المسئول عن التنظيم السري الخاص برجال وزارة الداخلية التابع للإخوان المسلمين ، مؤكدا الدور الشعبي في نجاح انقلاب عام 1952 ونجاحه في إسقاط الحكم الملكي في مصروالذي كان الإخوان المسلمون يقودون  هذه الثورة الشعبية فيقول مانصه :- (( واتُّفِقَ على أن يتولى الإخوان مسئولية الانقلاب وحمايته والدفاع عنه من الناحية الشعبية ،أي أن الضباط الأحرار يقومون بالجانب العسكري في الانقلاب ويقوم الإخوان بالجانب الشعبي)) انتهى من كتاب صفحات من التاريخ لصلاح شادي . ص / 126.
ويقول كذلك صلاح شادي مانصه :- (( الموقف الداخلي :
استعرض الموجودون ردود الفعل المحتملة في الداخل ، وكان الرأي المتفق عليه أن القوى الشعبية بصفة عامة سوف تؤيد الإنقلاب ولن يوجد بينها من يدافع عن الملك ونظامه بما في ذلك الأحزاب ، إلا أنها سوف تحاول كسب ثمار الانقلاب أو السيطرة على القائمين به ، لتوجيههم لمصالحها
الأمر الذي ينبغي وضعه في الإعتبار ، وعدم السماح لهم بذلك )) انتهى من كتاب: صفحات من التاريخ لصلاح شادي .ص م 126
الدليل الثامن :- ويؤكد لنا المرشد السادس مصطفى مشهور أن بناء دولتهم يسبقه توفير القاعدة الشعبية له فيقول مانصه :- (( الجمهور المسلم في مجتمعاتنا هو حقل الدعوة الذي نعمل فيه ، ورصيدها الذي يدعم الصف بالعناصر المؤمنة المجاهدة،وهو القاعدة التي سيقوم عليها البنا ء فالأصل أن نلتحم بهذا الجمهور ، وأن نتعامل مع كل فئاته وطوائفه ، والإنحراف أن نعتزل عنه أو أن نهتم ببعض فئاته ونهمل غيرها )) النتهى . 1 / 209 من كتاب : من فقه الدعوة .تأليف المرشد السادس للإخوان المسلمين :- مصطفى مشهور .

الدليل التاسع :- ويبين لنا المرشد السادس مصطفى مشهور أهمية قيام حركة الإخوان المسلمين باستقطاب الجماهير للوقوف معها ومناصرتها ويذكر بعض وسائل الاستقطاب  كأعمال البر والخدمات الاجتماعية فيقول مانصه :- (( وثمة نظرة أخرى ننبه إليها وهي ألا يقتصر تعامل الحركة مع هذه المجتمعات على استقطاب أفراد منهم للصف ولكن تسعى إلى تحويل أكبر عدد من أفراد المجتمع ليكونوا مسلمين صالحين مناصرين ومحبين للحركة وراغبين في تحكيم شرع الله ولو لم يكونوا منتمين للحركة .
وهذا الهدف له وسائله الخاصة التي قد تختلف بعض الشيء عن وسائل التجنيد للصف يلزم الأخذ بها ، ومن أمثلة ذلك مجال البر والخدمة الإجتماعية )) انتهى.
من كتاب : من فقه الدعوة لمصطفى مشهور 1/ 368
قال أبو عبدالله :- فنص المرشد السادس للإخوان المسلمين على أن طرق كسب الجماهير وتكوين القاعدة الشعبية التي يستخدمها الإخوان المسلمون عند القيام بالثورة لها وسائلها الخاصة والتي من ضمنها مجالات البر والخدمات الاجتماعية .

وختاما :- لعل ماذكرته من الأدلة يكفي لمن أراد الوقوف على حقيقة تنظيم الإخوان المسلمين ودورهم  في الثورات الشعبية والعمل على  تغيير مفاهيم الشعوب واستعدائهم على الحكام للقيام بالثورات  لصالح وصول التنظيم لكراسي السلطة .

ولعل كشف المخطط الخامس الخاص بدور الإخوان المسلمين في الثورات الشعبية وما سبقه من الكشف عن المخططات السابقة في مقالات قد سبقت هذا المقال يكون نذير بخطر التحالف الليبرالي الإخواني  الصفوي  الذي  يهدد أمن واستقرار بلادنا  الحبيبة أرض الحرمين الشريفين البناء الشامخ المملكة العربية السعودية .

اللهم أنت الرحمن الرحيم فاحفظ بلاد التوحيد والسنة بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية من كيد الأشرار ومكر الفجار وسائر بلاد المسلمين.

كتبه:- المتوكل على ربه القوي / عايد بن خليف السند الشمري 

بلاد الحرمين الشريفين السعودية...الثوابت والتحديات...


بسم الله الرحمن الرحيم

الثوابت  لبناء المملكة العربية السعودية الشامخ : وحدة العقيدة..ووحدة المرجعية الشرعية....ووحدة القيادة. .
أولا :- وحدة العقيدة :عقيدة التوحيد السلفية ثابتة إلى قيام الساعة من أخذ بها أعزه الله
ومن تخلي عنها خذله الله عزوجل..
الخلق والشعوب والأوطان لم توجد إلا لتحقيق توحيد الله  قال الله تعالي (( وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))..
ولهذه العقيدة أعداء تمتد عداوتهم علي مر التاريخ، قد تتغير الأسماء ولكن تبقي المسميات بحقائقها السمية ،و تتحالف قوي الشر وتجند كل طاقاتها للنيل من أهل التوحيد وبلادهم..

ولكن سرعان ما تنفض الجموع مهزومة.
وتبقي راية التوحيد شامخة تعانق عنان السماء
تحملها سواعد الموحدين..وتسقي جذورها دماء الشهداء...

ثانيا : - وحدة المرجعية الشرعية ( الكتاب والسنة علي فهم السلف الصالح) :- ثابتة إلى
قيام الساعة من حكم بهما قوي أمره وارتفع شأنه ..
ولهذه المرجعية أعداء من أتباع الملل والنحل علي اختلاف عقائدهم مع توحد عداوتهم
للكتاب والسنة و تحكيمهما في العقائد والعبادات والمعاملات والأخلاق والسلوك والدعوة
والسياسة ..
ومهما تنوعت انتماءات هؤلاء الأعداء فلقد أوجدوا لهم عدوا مشتركا لهم يتحالفون
لقتالة..
وفي ساحات النزال سواء الفكرية أو القتالية تتساقط رايات الباطل المتحالفة تحت أقدام
فرسان التوحيد السلفيين..
وتبقي حاكمية الكتاب والسنة يحكم بها الموحدون بكل عزة وإباء ...

ثالثا: - وحدة القيادة المتمثلة في أسرة آل سعود..السلك الناظم لعقد الوطن المتحد
بإذن الله تعالى.
 والشعب ملتزم بالبيعة الشرعية لولاة أمره وفقهم الله لتحكيم شرعه.
هذا الوطن المقاوم لكل الحملات العدائية لبنائه علي اختلاف أسباب عداوتها مع توحد
جبهتها القتالية ضد بناء وطن الشموخ المملكة  العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين ..
فالأسرة الحاكمة محافظة بإذن الله تعالى علي وحدتها التي هي من أسس وحدة الوطن..
وذهبت كل محاولات الأعداء علي اختلاف عداواتهم لتفريق وحدة الأسرة الحاكمة إلى الفناء
بل كانت تلك المحاولات الفاشلة من أسباب توحد الأسرة الحاكمة وتماسكها واتحادها مع أبناء الوطن واتحاد أبناء الوطن معها...

 والتمسك بالثوابت أثمر توحد المجتمع فانكشف الصديق والمؤيد لهذا الاتحاد من العدو..
وسقطت أقنعة الزيف عن مدعي حب الوطن ومريدي الإصلاح عندما انكشفت حقيقة ماينتمون إليه من ليبرالية وقومية وشيوعية واشتراكية ناصرية وصفوية وخارجية عصرية ومفلسة من الإخوان المسلمين..
وازدادت وحدة الوطن قوة وصلابة ...

 ومن ثمرات التمسك بالثوابت وحدة جسد الوطن وسلامته من نزعات الانفصال
وستبقى بإذن الله تعالى راية التوحيد ترفرف علي كل شبر من هذا الوطن..

 اللهم احفظ الله بلاد الحرمين الشريفين السعودية دعوة وقيادة وشعبا من كل مكروه

كتبه :- المتوكل على ربه القوي / عايد بن خليف السند الشمري

الأحد، 6 مايو 2012

الملكية الدستورية :المشروع الليبرالي الإخواني الغربي السياسي عندما تتقاطع المصالح ...ضد بلاد الحرمين السعودية

                                                                      بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد.
تعريف الملكية الدستورية:


يقول فرانك بيلي في كتابه معجم بلاكويل للعلوم السياسيةص 162 ما نصه :-
(( الملكية الدستورية :هو الوضع الذي يكون فيه رئيس الدولة - head of state - منحدرا من سلالة ملكية , يوجد حوالي 40 ملكية دستورية في العالم لكن لسبع عشرة ملكية منها -وهي من بلدان الكومنولث- رئيس دولة واحد -head of state-هو في الوقت الراهن الملكة اليزابيث الثانية ,وتقع معظم الملكيات الاخرى في اوروبا الغربية : بلجيكا وهولندا واللوكسمبورج والدنمرك والنروج والسويد وأسبانيا ,ولها ملوك  دستوريون , المهام الموكولة اليهم مهام تشريفية مثل استضافة حفلات الحدائق وتقديم أوسمة الشرف وافتتاح البرلمانات, وقديكون لهم بعض النفوذ. ))
ترجمة ونشر مركز الخليج للابحاث 2004
ولذلك تجد أن الملكية الدستورية مبنية على ملك لا صلاحية له في حكم البلاد وإدارة شؤونه فهو ذو صلاحيات تشريفية.
والصلاحيات السياسية وإدارة شؤون الدولة تكون للحزب الحاكم الذي يتراس أحد أعضائه رئاسة الحكومة ويقوم بتشكيل حكومته من المنتمين للحزب أو المتحالفين معه في العملية الانتخابية.
ويكون هناك برلمان مكون من اعضاء تم اختيارهم عن طريق العملية الانتخابية لاختيارهم من مرشحي الاحزاب السياسية . ويمثل البرلمان السلطة التشريعية .
فله سن القوانين أو الغائها بشرط اعتمادها من المحكمة الدستورية
ولابد من وجود دستور يكفل الحرية السياسية و يفتح المجال للتنافس الحزبي وفق التعددية السياسية.
وهذا يعني الوقوف على أرضية سياسية تسمح بالحرية السياسية  والفكرية والتعددية الحزبية وهي الديمقراطية ، ممايعني وجود فكر مبني على الحرية العقدية والسياسية وهو الفكر الليبرالي . ولايمكن لملكية دستورية إلا بدستور لايعتمد الشريعة الإسلامية مصدرا للتشريع بل يعتمد العلمانية الكلية أو الجزئية .
والدستور في الملكية الدستورية تعمل على تطبيق أحكامه المحكمة الدستورية وهي أعلى سلطة قضائية في الدولة وحكمها نافذ فى إثبات أو إلغاء الأحكام للمحاكم القضائية الأخرى  وبالتالي لايمكن تحكيم الشريعة في المحاكم القضائية لتعارضه مع الدستور الذي يكفل حرية المعتقدات ووجود دور العبادة الخاصة بها وحرية وجود الطوائف المختلفة وضمان ممارساتها لطقوسها التعبدية والعقدية بكل حرية وحماية من النظام الحاكم بنص الدستور الذي قامت عليه الدولة التي اعتمدت الملكية الدستورية كنظام للحكم في البلاد
ولذلك تجد ان العلمانيين من المدرستين الشرقية والغربية من الشيوعيين والليبراليين مجمعون على المطالبة بالملكية الدستورية في هذه المرحلة وفي السعودية على وجه الخصوص
مع ان الفكر الشيوعي يرفض الملكية الدستورية جملة وتفصيلا.
ولكن نجد أن المنتمين للشيوعية أمثال علي الدميني يدخلون تحت مظلة الليبراليين الغربية من أمثال تركي الحمد و محمد سعيد الطيب
وغيرهما ويتم التحالف على المطالبة بالملكية الدستورية ؛وذلك لانها الوسيلة الوحيدة المتوفرة لديهم لاسقاط الدولة وماتحكم به من الشريعة الاسلامية.
وللحقيقة فان التحالف القائم بين هذه الاحزاب العلمانية على اختلاف مدارسها الفكرية اللادينية ومطالبتها بالملكية الدستورية هو العمل على إقصاء الشريعة الاسلامية عن جهاز القضاء وكذلك الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية في السعودية.
وتأتي المطالبة بالملكية الدستورية كخطوة مرحلية وآلية تتخذ للوصول لهدف استراتيجي وهو القضاء على إسلامية الدولة السعودية والإلقاء بها في أوحال العلمانية لاقدر الله .
ويتم ذلك عن طريق فتح المجال للتعددية السياسية والفكرية وحرية تكوين الاحزاب الدينية واللادينية ؛ومن ثم السماح للديمقراطية كوسط يدور فيه الحراك الفكري والسياسي  بين هذه الأحزاب ذات الاختلاف والتباين في طرحها الفكري والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والقانوني والتعليمي.
ولابد لكي يحصل هذا كله من وجود دستور وضعي يسمح لمثل هذه العملية السياسية
ذات الطرح المتباين والمختلف وهذا لا يتم الا وفق اعتماد الفكر الليبرالي.
وعندما  يصل الليبراليون الى الحكم من خلال العملية الانتخابية يعملون على تشكيل الحكومة والبرلمان والذي يقوم بدوره بالتصويت على إلقاء الشريعة الإسلامية واعتماد القوانين الوضعية المستمدة من القانون الفرنسي والبريطاني وغيرهما .
والليبراليون في مرحلة التغيير والدعوة للملكية الدستورية يطرحون شعارات الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق المراة وغيرها لإدخال أكبر عدد من المؤيدين ممن خدعتهم هذه الشعارات للمشاركة في المطالبة بالملكية الدستورية والتي حقيقتها السعي للقضاء على الشريعة الاسلامية والسيطرة من قبل عملاء الغرب الليبراليون على بلاد التوحيد والسنة لاقدر الله.
بل ان الليبراليين يذهبون الى أبعد من ذلك في خداعهم عن طريق مغازلتهم  للإخوان المسلمين وإلقاء طعم موضوع حرية تداول السلطة لهم لكي يجدوا تحالفا مرحليا  تتظافر فيه الجهود للمطالبة بالملكية الدستورية  يقوم فيه طرف الإخوان المسلمين بتحريف النصوص الشرعية الواردة في السياسة وطرائق الحكم  لشرعنة الديمقراطية والتعددية السياسية والفكرية  وإضفاء الشرعية على مطالب دعاة الملكية الدستورية من الليبراليين والصفويين السياسيين ؛ والإخوان المسلمون يحصلون من الليبراليين على شرعية حكمهم في حال نجاحهم بالأغلبية  وذلك لايتم إلا بمباركة أمريكية وغربية عبر الوسيط الليبرالي السياسيي أو بالإتصال المباشر بين الإخوان المسلمين وأمريكا والغرب بضمان  سلامة مصالحهم بالمنطقة والتعهد بعدم تطبيق الشريعة الإسلامية والتي في الحقيقة لايمكن تطبيقها تحت مظلة دستور علماني  هو الأصل الذي تقوم عليه الملكية الدستورية
ولابد من قيام التحالف الليبرالي الإخواني الصفوي المطالب بالملكية الدستورية بنضال سياسي قابل للتحول لثورة شعبية انقلابية.
والذي سوف يقودنا الي زلزال سياسي وأمني يؤدي الي ظهور حركات انفصالية اقليمية وقبلية وطائفية مدعومة من دول اقليمية ودولية تحقق لها مثل هذه الفوضى مصالحها السياسية والاقتصادية والطائفية في  بلاد الحرمين الشريفين السعودية
وسوف يكون مصير الساعين في هذه الفتنة من الليبراليين والإخوان المسلمين والحركة الشيعية السياسية والثورية مؤلما فهم أول الضحايا لهذه الحروب القبلية والإقليمية والطائفية وذلك لكونهم شرذمة قليلة أشعلت النار وألقتها الجماهير الثائرة فيها.
وعندها تسعى أمريكا وحلفائها الغربيين  لحماية حلفائها من التحالف الليبرالي الإخواني الصفوي لإصدارقرارا دوليا من الامم المتحدة  ومجلس الأمن يخولها التدخل عسكريا لحماية مصادر الطاقة (النفط) مما يؤدي الى عملية احتلال واسعة للمنطقة وإعادة رسم الخريطة السياسية لها.
وكل ذلك تم وفق نظرية الفوضى الخلاقة التي فشل مخططها الأول عن طريق هجمات  إرهابية على منابع النفط من قبل مجموعات القاعدة الإرهابية وافتراض عجز الجهات الامنية السعودية عن حماية مصادر الطاقة العالمية مما يستدعي تدخلا أمريكيا يفرض شروطه المحققه لمصالحه ولذلك نلاحظ هذا التواجد العسكري الامريكي المكثف في المنطقة.
ولله الحمد والمنة فشل المخطط الأول لإحداث الفوضى الخلاقة بفضل من الله عزوجل ثم بجهود الجهات الأمنية من أبناء القوات المسلحة وعلى رأسهم منسوبي وزارة الداخلية  بقيادة أسد الأمن الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى وكذلك وقوف كل شرائح المجتمع خلف القيادة السياسية والتي على رأسها قائد المسيرة الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله تعالى.
ولكن بقي المخطط الثاني وهو الموضوع الذي تكلمنا به آنفا مما يتعلق بتحالف الشر المطالب بالملكية الدستورية ؛والذي يتناسب مع  طبيعة الحكومة الامريكية الحالية بعد فشل المخطط الأول لإحداث الفوضى الخلاقة عن طريق العمليات الإرهابية الذي يتناسب مع سياسات الحكومة الامريكية السابقة.
ولذلك لابد من  أن تتكاتف الجهود من أبناء الوطن الخيرين وهم الأغلبية للوقوف ضد من يريدون  بديننا وبلادنا بلاد الحرمين الشريفين الشر.
ويتعين علينا جميعاحكاماً ومحكومين التعاون والعمل  المتواصل للقضاء على مخططات أعداء الدين والوطن من  المنتمين للتحالف الليبرالي الإخواني الصفوي
وعلينا جميعا تقع مسؤولية الحفاظ على أمن وطننا واستقراره سياسيا واقتصاديا واجتماعيا قبل أن يستفحل الأمر ويخرج عن السيطرة لاقدر الله ؛ مما يفتح المجال لأطراف خارجية للتدخل .ولن يرحمنا أعداؤنا ساعتها.
اللهم احفظ بلاد الحرمين الشريفين بلاد التوحيد والسنة البناء الشامخ المملكة العربية السعودية من كيد الاشرار ومكر الفجار وسائر بلاد المسلمين.
كتبه :- المتوكل على ربه القوي / عايد بن خليف السند الشمري

دروس تعلمها الشعب السعودي.....من ثورات الثائرين.......

دروس تعلمها الشعب السعودي.....من ثورات الثائرين.......
الشعب السعودي عرف الصديق من العدو.....
الشعب السعودي عرف الأمين من الخائن....
الشعب السعودي عرف الصادق من الكذاب....
الشعب السعودي عرف الشجاع من الجبان....
الشعب السعودي عرف أصيل المعدن من المزيف.....
الشعب السعودي عرف الكريم إذا أكرمته ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمرد.....
الشعب السعودي عرف النائحة الثكلى من المستأجرة....
الشعب السعودي عرف نعمة الأمن ونقمة الفتن....
الشعب السعودي عرف أهمية الإستقرار السياسي في بلده عندما شاهد ماتصنعه فوضى الإنقلابات....
الشعب السعودي عرف الثابت من المتحرك....
الشعب السعودي عرف من يصفي ماء الوطن ممن يعكره ليصطاد فيه....
الشعب السعودي عرف أن الثورات تكشف حقيقة المنافقين....
الشعب السعودي عرف أن مصلحة الوطن تكشف حقيقة الفاسدين والمفسدين....
الشعب السعودي عرف أن تضحية جندي الوطن المجهول تكشف حقيقة العنصريين المناطقيين والنفعيين....
الشعب السعودي عرف قيمة السلم الأهلي عندما رأى الإحتراب في مجتمعات الآخرين....
الشعب السعودي عرف من يتدين للآخرة ممن يتدين للدنيا....
الشعب السعودي عرف قيمة التوحد خلف قيادته السياسية.. وتقوى ومصداقية قيادته العلمية الشرعية...
الشعب السعودي عرف فائدة الصبر لحصول النصر....
هذا ماعرفه الشعب السعودي الكريم وعازم على المضي في العمل بما عرف....
    على رغم  أنف التحالف الليبرالي الصفوي الإخواني ومن يقف خلفهم من الدول..
اللهم احفظ بلاد التوحيد والسنة بلاد الحرمين الشريفين البناء الشامخ المملكة العربية السعودية دعوة وقيادة وشعبا ورد كيد أعدائها في نحورهم..

كتبه : المتوكل على ربه القوي / عايد بن خليف السند الشمري

السبت، 5 مايو 2012

اللوبي العنصري سرطان الوطن وعدو المواطنين..ودوره في سقوط الدول


                                     بسم الله الرحمن الرحيم




اللوبي العنصري سرطان الوطن وعدو المواطنين ..ودوره في سقوط الدول

متابعة الموضوع

                                                 
تبقى بإذن الله عز وجل بلاد التوحيد المملكة العربية السعودية شامخة..ويبقى صرحها صامد.. وتبقى قيادتها وشعبها  كجسد الواحد..

ويتساقط أعداء الوطن تحت أقدام بناء الوطن العملاق..

ولايمكن لوطن يريد الحفاظ على سيادته ووحدة أبنائه إلا إذا عرف أسباب النجاة ومواطن العطب والهلاك.

والمعرفة لا فائدة منها إذا لم تفعل ضمن برامج وخطط تطبق على أرض الواقع يتم من خلالها القضاء على الأسباب والمخاطر المهددة لبناء الوطن ووحدته وأمنه والأخذ بأسباب النجاة المحققة بإذن الله عزوجل للسيادة والأمن والوحدة .

فالمعلومات التي تجمع حول المخاطر التي تهدد سلامة الوطن والجهات التي تقف خلفها قد تكون من مصادر الإحباط للمخلصين العاملين من أبناء الوطن الذين يشعرون بحقيقة الخطر وكبر حجمه ومساحة انتشاره الواسعة ولكنهم لايجدون مواجهة حقيقية له يلمسونها على أرض الواقع ويحصدون ثمارها.

فما فائدة أن تعلم انك مريض وتطلع على أسباب المرض ولا تبذل الجهد للعلاج.

إن البطء بالتعامل مع العدو السريع من أسباب الهزيمة في ميادين النزال.

إن اليد المباشرة للفعل يقودها فكر وتحركها عاطفة إن لم يوجهها الوطن لمصلحته ،كانت سلاحا يستخدمه الأعداء ضده.

إن غرور الغزال في التعامل مع واقع ميدان السباق وثقته المفرطة بنفسه أدت لفوز سلحفاة المثابرة والعزم والتصميم مع محدودية الإمكانات والقدرات، ولم تنفع الغزال إمكانياته على الفوز عندما عطلها في الوقت الذي هو في أمس الحاجة إليها .

ولكن الغرور بالنفس وازدراء الخصم من الأخطاء القاتلة التي كانت سببا لسقوط دول وانهزام جيوش.

لاتستهين بالبعوض لحجمه الصغير وشخصه الحقير ولكن انظر إلى عظم خطر مايحمله من الأمراض التي حصدت أرواح الملايين من البشر في أوبئة ماكانت لتصلهم بنفسها ولكن حملها البعوض إلى الأماكن الآمنة فحل فيها الدمار والخراب.

إن السياسة الناجحة تقوم بدراسة الخطر قبل ان يعرفه الضحايا وحماية المجتمع منه وليست بالتعامل مع الخطر بعد ان تزدحم الشوارع وتضيق الممرات بجثث الضحايا .

إن الذي يراقب العدو ويجمع المعلومات حول أنشطته لإسقاط الوطن وإلحاق الأذى بأهله فيرصد جهود الأعداء في تدمير العقول وإعادته صياغة قناعاتها لتخدم مخططات العدو الغازي والعمل على تفكيك الجبهة الداخلية وإضعاف الجبهة الخارجية .

ثم ينتظر الوقت الذي يحدد فيه العدو ساعة الصفر للانقلاب العسكري او الثورة الشعبية أو فتح الثغور لمحتل يدعي التحرير.

دون ان يتم توجيه الضربات الاستباقية للقضاء على العدو في مهد تحركاته ، لايعتبر من السياسة في شيء .

إن حماية الأوطان لاتترك للمغامرات والارتجالية في اتخاذ القرارات  ولكن هي السياسة والدراسة المسبقة وتهيأت الظروف ثم  الحزم والتحرك قبل الخصم وتوجيه الضربات الاستباقية لبيض الخصوم السياسيين والفكريين والثوريين قبل أن يفقس .

فكم من شخص غره الذئب الصغير فاخذ يداعبه فاطمأن له وعندما كبر أكل صاحبه الذي احسن اليه .

ان الاغترار بمدخل بعض الممرات المزخرفة قد يقودك الى نهايات خانقة فاعرف المخارج قبل المداخل.

وان التسويف مع العدو السريع المتحرك القادم نحوك يفقدك زمام المبادرة في ارض المعركة.

وبعد هذه المقدمة أريد أن احذر بلادي الحبيبة المملكة العربية السعودية من خطر من خلاله سوف تجتاح المخاطر بلادنا الحبيبة، ومن باب يدخل من خلاله أعداء الوطن.

ومن مرض يعتبر سرطان الوطن ومكمن الداء ,ومن ثغرة يدخل منها الأعداء إلا وهو خطر اللوبي العنصري .

إن صحة الوطن لاتتم إلا إذا أحيطت بسياج الوقاية من داء العنصرية .

وعين الوطن لايتم لها قوة الإبصار والقدرة على كشف الأخطار إلا إذا تم حمايتها من عدسات العنصريين.

إن الوطن له فلاتر تصفي موارده ، ومع الزمن تعلو الطحالب والطفيليات فلاتر الوطن مما يؤدي إلى تكدر منابعه فلابد ان يعمل الوطن على تنقية هذه الفلاتر مما علق فيها لكي يبقى الصفاء في منابعه وتتلقى الأجيال المتعاقبة من أبنائه ثوابت الوطن نقية وخالية من كل شائبة.

وإذا لم يفعل الوطن هذه التنقية لفلاترمنابعة علقت بها الطحالب ومع مرور الزمن وتكاثر الطحالب تختفي معالم الفلاتر وتصبح الطحالب هي الأصل والفلاتر خادمة لها تقوم بحملها وتحافظ على جمعها ووحدتها وتكاثرها. واللوبي العنصري يعلق الأول منهم ويتبعه الثاني ويتكاثرون حتى يغيبوا الوطن عن مواطنيه ، ويمنعوا المخلصين من أبنائه وأصحاب الكفاءات من الوصول إلى قلب الوطن وتجديد دمائه وصيانة كيانه.

العنصريون هم خفافيش الظلام التي تخطف المصابيح من أيدي المخلصين من أبنائه وتعمل على إطفائها فتحرم الوطن من النور الذي يحملونه.

العنصريون هم الغربان السود التي إذا أحاطت بالوطن منعت عنه الصقور من أبنائه.

العنصريون هم أفاعي الخبث...وضباع اللؤم...وثعالب المكر...

المخلصون من أبناء الوطن كل في تخصصه وميدانه يعمل ..وتجني سحالي العنصرية نتاج جهودهم.

يتجمل العنصريون بسرقة حلي الوطن ،ويختلسون نتاج الغيورين من أبنائه.

العنصريون جعلوا من أجسادهم ومكر مشورتهم سدا منيعا وقف بين الوطن والبناة المخلصين من أبنائه.

العنصريون ولاؤهم وبراؤهم على نتن عصبيتهم ، وحبهم وبغضهم في ظلمة جاهليتهم.

يمدح العنصريون المذموم ويؤمنون الخائن ، ويصنعون للجبان البطولات ، ويتوجون السفيه بتاج الحكمة ؛ إذا شاركهم في كأس النتن العنصري وشاطرهم في ميراث العصبية الجاهلية.

يذم العنصريون الجمال ،ويصفون المواطن الشجاع المدافع عن وطنه بالمتهور والمندفع والفاقد للحكمة ،وينزع العنصريون الرشد عن الرشيد ، ويخونون الأمين ؛إذا لم يكن من المنتسبين لأوحال نتن عنصريتهم البغيضة.

لقد ارتكب اللوبي العنصري جريمة كبيرة في حق الوطن عندما حرمه من أبنائه المخلصين في كافة التخصصات.

لاتطأ أقدام العنصريين جهازا للدولة إلا وقاموا باحتلاله وكأنهم المحررين له، فنشروا فيه النتن العنصري الجاهلي ،وأبدلوا جمال صورته قبحا.

تجدهم في كل ميدان وعند كل منعطف وفي كل زاوية من زوايا الوطن لاهم لهم إلا الصيد للمنتنين من عصبتهم ، وصد المخلصين من أبناء الوطن عن خدمة وطنهم.

كم من مخلص ذكي ذو همة وعزيمة يريدخدمة وطنه ؛أصابه الإحباط وترك الساحة بسبب مكر مخططات اللوبي العنصري والنفعي  وخستها.

وكم من حر يريد أن يرتقي بوطنه لقمم المجد أوقعه اللوبي العنصري  والنفعي بفخاخ لؤمهم وخبثهم.

وكم من صادق متفاني في بناء الوطن نفره اللوبي العنصري  النفعي بأكاذيب دعاواهم.

اللوبي العنصري النفعي لايهمه اذا احترقت أشجار الوطن ،أوتصدع بناؤه ،أو انهار اقتصاده ، أو انعدم أمنه، أوتسلط  عليه  أعداؤه.

همه الوحيد بقاء بطون العنصريين والنفعيين  منتفخة من النتن الذي يسرقونه من الوطن.

العنصري والنفعي  في بداية أمره يظهر حب الوطن ويتمسكن حتى يتمكن.

يخفي مخالبه بلفائف الحرير ، ويغطي أنيابه بابتسامة المخادع ،ثم يسري بعد ذلك كالسم في جسد الوطن.

يفرح العنصري والنفعي  إذا رأى الدوائر الحكومية والمراكز القيادية خالية إلا من مصاصي النتن العنصري من عصبته والنفعيين من  عصابته.

اللوبي العنصري  يستغله الأعداء في فتح الثغور في أسوار الوطن عندما يجندون في صفوفهم من يشاركه في عنصريته ، ولذلك تجد أن الأحزاب السياسية  المتقنه لعلم الاجتماع السياسي والحركات الثورية والخلايا الإرهابية تختار بعض أتباعها ممن ينتسبون لعصبة اللوبي العنصري لكي تجد الغطاء المعنوي والمادي لهم ، والعمل على تحسين صورهم عند أصحاب القرار السياسي أو الأمني  لكي لايتم القضاء على تنظيماتهم  وإفشال مخططاتهم .

إن اللوبي العنصري هم الوسط الرمادي الذي يتحرك فيه أعداء الوطن بكل حرية لتنفيذ مخططاتهم الخطيرة في أرض الوطن.

إن اللوبي العنصري يلعب دورا ثانويا خطيرا لإنجاح الثورات الشعبية والانقلابات العسكرية

إن اللوبي العنصري هو العميل المجهول الذي يضعف بمشورته حزم وفطنة الوطن.

اللوبي العنصري يتحالف مع غيره من اللوبيات العنصرية ضمن الدائرة الأكبر ضد غيرهم ممن هو خارج الدائرة. وتضيق دوائر العنصريين وتتسع بحسب المصالح المشتركة وطبيعة الغريب الداخل عليهم.

اللوبي العنصري ينظر للوطن على أنه ملك له وحده ،وأن البقية من أبناء الوطن غرباء ودخلاء عليه مما يؤدي إلى تفكك وحدة الوطن  ،مع أن جغرافية عصبته تضيع في مساحة الوطن الكبير.

إن اللوبي العنصري يقطع الوطن  ويقزمه لكي يبقى على مقاس أجسادهم الصغيرة وشخصياتهم الحقيرة.

اللوبي العنصري  النفعي يأكل الأخضر واليابس عند الرخاء ، ويتولى يوم الزحف ونزول البلاء.

اللوبي العنصري النفعي  اللؤم والخبث في مشورته ، والخسة والدناءة في صحبته .

يجيد اللوبي العنصري تلون الحرباء ، ويسقي الوطن الداء ويخفي الدواء.

اللوبي العنصري ينتشر في أجهزة الدولة كانتشار السرطان ، وكل خلية منه تجر أختها المسرطنة ، فيفر الأصحاء وتبقى خلايا اللوبي العنصري المسرطنة تلعق صديد ونتن بعضها البعض.

اللوبي العنصري لايهمهم إلا ازدهار مناطقهم ،وكأن بقية المناطق ليست من أعضاء جسد الوطن ومكوناته.

ينادي العنصريون بالوطنية إذا خافوا ،وبعصبيات الجاهلية إذا أمنوا.

اللوبي العنصري كالديدان في بطن الوطن تكبر على حساب ضعف الوطن وصحته.

اللوبي العنصري حقول من الألغام تنفجر تحت أقدام الفرسان من أبناء الوطن.

اللوبي العنصري قد يكون حضري أو بدوي..

اللوبي العنصري قد يكون قبلي أوغير قبلي..

اللوبي العنصري قد يكون نجدي أو حجازي..

اللوبي العنصري قد يكون شمالي أوجنوبي..

اللوبي العنصري قد يكون شرقي أوغربي..

اللوبي العنصري قد يكون مدني أو عسكري..

المهم وجود النتن العنصري فالحكم يدور مع علته وجودا وعدما.

فليحذر وطني السعودي ...من سرطان اللوبي العنصري

اللهم احفظ  بلاد الحرمين الشريفين بلاد التوحيد والسنة المملكة العربية السعودية  دعوة وقيادة وشعبا من سرطان اللوبي العنصري ومن كل الشرور والأخطار.

كتبه :- المتوكل على ربه القوي / عايد بن خليف السند الشمري


الثلاثاء، 1 مايو 2012

كشف مخططات تنظيم الإخوان المسلمين : المخطط الرابع / التحالف مع الأحزاب الليبرالية والشيوعية ..الخ للقيام بالثورات الشعبية والمطالبة بالتعددية السياسية لتداول السلطة وفق العملية الديمقراطية


                     بسم الله الرحمن الرحيم

كشف مخططات تنظيم الإخوان المسلمين : المخطط الرابع / التحالف مع الأحزاب الليبرالية والشيوعية ..الخ للقيام بالثورات الشعبية  والمطالبة بالتعددية السياسية لتداول السلطة وفق العملية الديمقراطية



المقدمة :- إن تنظيم الإخوان المسلمين منذ نشأته على يد مرشده حسن البنا  وهو يعتمد الديمقراطية والدعوة للتعددية السياسية لتداول السلطة بين الأحزاب الفائزة بالانتخابات.

مع عدم إهمال تكوين الجناح العسكري وفق ما يعرف بالتنظيم السري للقيام بالانقلاب المسلح إذا توفرت الظروف الملائمة لعمل ذلك .

وكل من الأمرين موجود الأدلة عليه ولكن سوف أذكر الأمر الأول لأنه هو المعتمد في المرحلة الراهنة من النضال السياسي للتنظيم والذي تم على أساسه عقد التحالفات مع الأحزاب الليبرالية لتكوين المعارضة السياسية التي تقود الثورات الشعبية .



الدليل الأول :-يؤكد لنا ذلك  محمود عبدالحليم القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين وهو ممن بايعوا حسن البنا وقاموا بملازمته حتى أنه عينه على التنظيم الخاص ( الجهاز السري ) للجماعة في أول نشأته  يقول مانصه :- (( وبالرغم من هذه الفروق الشاسعة بين التنظيمات الإخوانية والتنظيمات الأخرى .

فإن التنظيمات الإخوانية لمجرد إلتقائها مع التنظيمات الأخرى في نقطة واحدة وهي العمل على تحرير البلاد من الحكم القائم بها .

فإنها فتحت لهم صدرها ، وأوسعت لهم من حمايتها ، ومنحتهم من رعايتها وكانت موئلا لهم كلما حزب الأمر وملجأ إذا اشتد الخطب )) انتهى 2 / 541 من كتاب : ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ )

قال أبو عبدالله :- فالثورة الشعبية عند الإخوان المسلمين تقوم على أمرين :

1 ) – التحالف مع قوى المعارضة على مختلف توجهاتها الفكرية والعقدية والسياسية

لتوحيد الجهود للعمل على إسقاط السلطة الحاكمة .

2 ) – تهيأت الشعب للثورة عبر توحد  جماهير أحزاب المعارضة المتحالفة .

ولذلك يقول محمود عبدالحليم بعد الكلام الذي نقلناه عنه آنفا مانصه :- (( وخلاصة القول هي أن الإخوان في خلال هذه الفترة أعدوا أنفسهم في هذه الناحية وأعدو الشعب تمام الإعداد وتلاقت عندهم كل الجهود العاملة على تغيير الوضع ، وأخذوا فعلا في وضع خطة العمل )) انتهى 2 / 541 من كتاب :- ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ).

الدليل الثاني :- ويضع النقاط على الحروف عراب  تنظيم الإخوان المسلمين الدكتور

يوسف القرضاوي بما لا يدع مجالا لملبس أو جاهل فيقول مانصه :- (( ولكن علمنا التاريخ ، وتجارب الأمم، وواقع المسلمين : أن تقويم اعوجاج الحاكم ليس بالأمر السهل ، ولا بالخطب اليسير ، ولم يعد لدى الناس سيوف يقوّمون بها العوج ، بل السيوف كلها يملكها الحاكم !

الواجب هو تنظيم هذا الأمر لتقويم عوج الحكام بطريقة غير سل السيوف وشهر السلاح.

وقد استطاعت البشرية في عصرنا – بعد صراع مرير ، وكفاح طويل – أن تصل إلى صيغة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وتقويم عوج السلطان ، دون إراقة للدماء ، وتلك هي وجود  (( قوى  سياسية ))  لاتقدر السلطة الحاكمة على القضاء عليها بسهولة وهي ما يطلق عليها (( الأحزاب )) .

إن السلطة قد تتغلب بالقهر أو بالحيلة على فرد أو مجموعة قليلة من الأفراد ، ولكنها يصعب عليها أن تقهر جماعات كبيرة منظمة ، لها امتدادها في الحياة وتغلغلها في الشعب ، ولها منابرها وصحفها وأدواتها في التعبير والتأثير .

إذا أردنا أن يكون لفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معناها وقوتها وأثرها في عصرنا ، فلا يكفي أن تظل فريضة فردية محدودة الأثر، محدودة القدرة ، ولابد من تطوير صورتها ، بحيث تقوم بها قوة تقدر على أن تأمر وتنهى، وتنذر وتحذر وأن تقول عندما تؤمر بمعصية : لاسمع ولاطاعة .

وأن تؤلب القوى السياسية على السلطة إذا طغت ، فتسقطها بغير العنف والدم .

إن تكوين هذه الأحزاب أو الجماعات السياسية أصبحت وسيلة لازمة لمقاومة طغيان السلطات الحاكمة ومحاسبتها ، وردها إلى سواء الصراط ، أو إسقاطها ليحل غيرها محلها ، وهي التي يمكن الإحتساب بها على الحكومة ، والقيام بواجب النصيحة والأمر بالمعروف ، ومالايتم الواجب إلا به فهو واجب )) انتهى 2/ 654 من كتاب :

( فتاوى معاصرة )  للقرضاوي / الطبعة الثالثة : 1415ه -1994 م

قال أبو عبدالله :- لقد قرر القرضاوي وجوب  قيام أحزاب سياسية من  نصرانية وليبرالية وعلمانية وشيوعية ورافضية و إخوانية ..الخ وافترى على الشريعة الإسلامية بجعل ذلك من  الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الواجب القيام به

مما يدل على مدى الضلال الذي وصل به شيخ وسيد وعراب الإخوان المسلمين

فتعجب لجرأة هذا المفتون الضال على الشريعة الإسلامية  بجعل الأحزاب السياسية من النصرانية والشيوعية والعلمانية ..الخ التي  هي عين الكفر المنهي عنه ، معروفا

وواجبا مأمورا به !!

 ولأن وصول الأحزاب السياسية ذات العقائد المختلفة والمتضادة ضمن الخلطة العجيبة والخطيرة التي  ألفها القرضاوي ونسبها للإسلام زورا وبهتانا وضلالا لايمكن أن  تتم إلا  عبر وسيلة  للمواصلات  تحملها  للوصول لهدفها  طالب الإخوان المسلمون وعرابهم القرضاوي بالديمقراطية الغربية  العلمانية  في الكثير من خطاباتهم السياسية يقول القرضاوي :- (( وكثير من الإسلاميين يطالبون بالديمقراطية شكلا للحكم ، وضمانا للحريات ، وصماما للأمان من طغيان الحاكم ، على أن تكون ديمقراطية حقيقية تمثل إرادة الأمة ، لا إرادة الحاكم الفرد وجماعته المنتفعين به . فليس يكفي رفع شعار الديمقراطية  في حين تزهق  روحها ، بالسجون تفتح ،وبالسياط تُلهب ، وبأحكام الطوارئ تلاحق كل ذي رأي حر ، وكل من يقول للحاكم : لم ؟ بله أن يقول : لا .

وأنا  من المطالبين  بالديمقراطية بوصفها الوسيلة الميسورة ، والمنضبطة لتحقيق هدفنا في الحياة الكريمة التي نستطيع فيها ندعو إلى الله وإلى الإسلام ، كما نؤمن به ، دون أن يزج بنا في ظلمات المعتقلات ، أو تنصب لنا أعواد المشانق )) انتهى 2/650 من كتاب ( فتاوى معاصرة ) للقرضاوي.

قال أبو عبدالله : يرسل الله الرسل وينزل الكتب للأمر بالتوحيد والتحذير من الكفر وتحكيم شرع الله بين العباد قال الله تعالى (( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )) وقال سبحانه ( إن الحكم إلا لله ) وقال سبحانه ( فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم  ثم لايجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) وقال تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) إلى غير ذلك من الآيات والأحاديث التي تأمر  بالتوحيد ومحاربة الكفر والشرك بل لم يبعث  الله تعالى الرسل إلا للدعوة للتوحيد وتحكيم شرع الله تعالى في خلقه قال تعالى ( ولقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت ) والخلق لم يخلقوا إلا لتوحيد الله تعالى وإفراده بالعبادة قال الله تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) .

ثم يأتي هذا القرضاوي شيخ الضلال لتنظيم الإخوان المسلمين وينسب للإسلام الدعوة لوجوب قيام الأحزاب الكفرية التي لم يرسل الله الرسل وينزل الكتب إلا لبيان كفرها وتحذير العباد منها والوعيد بالنار لمن مات على معتقداتها.

 ويطالب القرضاوي شيخ الضلالة  بالحكم بالديمقراطية الغربية الكافرة التي تجعل الحكم للشعب والبشر والأحزاب ذات الأغلبية البرلمانية وليس لله تعالى.

فلعله تبين لكل غيور على الإسلام ومريد للنجاة من عذاب النار خطورة هذه الفرقة الضالة الإخوان المسلمين على الإسلام والمسلمين لاتقل عن خطورة من حرّف الكتاب والسنة وردهما من الرافضة والجهمية والمعتزلة .

الدليل الثالث : يؤكد تقرر الديمقراطية والدعوة للتعددية  السياسية للوصول للحكم عند الإخوان المسلمين ما نص عليه الدكتور الإخواني : توفيق يوسف الواعي في كتابه :( الفكر السياسي المعاصر عند الإخوان المسلمين ) .

حيث يقول :- (( إن عملية إدخال المسلمين جميعا أو أغلبيتهم ضمن الحركة الإسلامية المعاصرة يبدو أمرا بعيداً المنال ، وقد استبعدته الحركة الإسلامية من مجالها حين قبلت لنفسها مضطرة أن تكون جماعة من المسلمين ، وهي بهذا الوضع أصبحت أشبه بالأحزاب السياسية المعاصرة منها للدعوة الإسلامية الأولى التي كانت تضم كل المسلمين .

ومنهج الأحزاب السياسية المعاصرة يقوم على أساس أساليب معينة تصل الأحزاب من خلالها إلى السلطة السياسية وهذه الأساليب إما أن تكون عن طريق اللعبة الديمقراطية أو أن تكون عن طريق الانقلاب العسكري أو عن طريق الثورة الشعبية المسلحة .

فالحركة الإسلامية المعاصرة من حيث أرادت أو لم ترد باعتبارها جماعة من المسلمين ، قد وضعت نفسها في الطريق الحزبي الذي تسلكه الأحزاب المعاصرة إذا ماأرادت لنفسها الوصول للحكم )) انتهى ص /189- 190

قال أبوعبدالله :- فلخص لنا الدكتور يوسف الواعي طرق تنظيم الإخوان المسلمين للوصول للحكم وهي : 1) – الإنقلاب العسكري. وهذا ماقام به الإخوان المسلمون مع جمال عبدالناصر في أوائل الخمسينات من القرن العشرين.

2) – الثورة الشعبية. وهذا ماقام به الإخوان المسلمون بالتحالف مع الأحزاب الليبرالية والعلمانية والشيوعية والشيعية في مصر في عام 2011 م.

3)- اللعبة الديمقراطية عن طريق عقد التحالفات مع الأحزاب السياسية الأخرى للوصول للمجالس البرلمانية التشريعية أو للفوز بالسلطة الحاكمة .



الدليل الرابع :-

الإخوان المسلمون على لسان مرشديهم وكبارهم يوافقون على قيام

حزب مسيحي سياسي له الحق في حكم مصر المسلمة في حال نجاحه بالانتخابات

ضمن العملية الديمقراطية التي يدعو لها الإخوان المسلمون وفق المفهوم الليبرالي

السياسي للحرية السياسية والفكرية والحرية المطلقة لتداول السلطة.

(1)- يقول عمر التلمساني مرشد الإخوان المسلمين :-( ( وجاء تاريخ الفاطميين

في مصر يثبت سماحة الإسلام وكراهيته التعصب الأعمى ذلك أن كثيرا من الخلفاء

الفاطميين استوزروا كثيرا من القبط وأسندوا إلى الكثيرين منهم الكثير من مراكز

الدولة )) انتهى. من كتاب:- شهيد المحراب لعمر التلمساني.ص/ 40

قال أبوعبدالله:- المرشد الثالث للإخوان المسلمين وهوممن عاصروا وبايعوا

ولازموا حسن البنا  يصف الفاطميين بالخلفاء وأنهم أثبتوا سماحة الإسلام ويبين

سبب الثناء عليهم بأنهم قاموا بتولية الكثير من النصارى للوزارات وأسندوا إليهم

الكثير من مراكز الدولة مما يؤكد حقيقة موقف الإخوان المسلمين من تولي

النصارى للمناصب العليا بالدولة التي يسعون لها ،بالإضافة لموقفهم من دولة

الرفض والباطنية الدولة العبيدية التي قربت النصارى وأبعدت المسلمين من أهل

السنة في مصر ،دولة العبيديين التي كان له دور كبير في دعم الحملات الصليبية

ضد الإسلام ودولهم. والتي نشرت عبادة الأضرحة ودعت للشرك بالله وساهمت

في تحريف الإسلام من دين للتوحيد والسنة إلى دين محدث يدعوللشرك والبدعة.

هذا حال مرشدهم الثالث الذي بايعه الإخوان المسلمون لكي يقودهم نحو الحكم

الإسلامي بزعمهم .!!

(2) – ويؤكد عمر التلمساني أن النصارى في مصر لهم الحق بتأسيس حزب

سياسي لهم يشارك في الإنتخابات ليحكم البلاد في حال نجاحه ويمتدح التسامح

الديني الذي وصل من خلاله النصارى للرئاسة والوزارة في مصر.

ينقل لنا ذلك يوسف القرضاوي على وجه الإقرار والمدح لتصل رسالة سياسية

لأمريكا وبريطانيا والغرب أنهم لاعداوة بينهم ، ولامانع عند الإخوان المسلمين

من أن يحكمهم النصارى وفق العملية الديمقراطية الغربية والمفهوم الليبرالي

للسياسة وطرق الحكم وحرية الفكر.

يقول يوسف القرضاوي منظر وعراب تنظيم الإخوان المسلمين مانصه :-

(( عمر التلمساني:

وقد نشرت مجلة  (الدعوة ) في عددها الرابع عشر الصادر في شعبان 1397ه

تحت عنوان: ( وأين نصيبنا من هذا الحب ) السطور التالية لمرشدنا الراحل عمر

التلمساني رحمه الله:

((  إن القول بأن الإخوان يقوم تشكيلهم على أساس ديني يسبب الفرقة ، قول يرده

الواقع ، ويدحضه الكثير من الحجج والبراهين :

أولا: الأمة المصرية تتكون من ديانتين أساسيتين ، الإسلام والمسيحية ، وبلغ

التسامح الديني بالأغلبية المسلمة أن كان من رؤسائها ووزرائها مسيحيون ،وكان

يرأس مجلس النواب مسيحي...

ثانيا: قامت جماعة الإخوان عام 1928 م، فلم يثبت في تاريخها يوما من الأيام

أنها دعت إلى فرقة ، أو هتفت بعنصرية دينية ، أو نادت بحرمان غير المسلمين

مما يستمتع به المسلمون، بل كان القسس يحضرون احتفالاتها، ويلقون فيها

كلماتهم من وجهة نظرهم لا من وجهة نظر الإخوان المسلمين ، ولم يعترض عليهم

أو يقاطعهم أحد.

ثالثا: كيف يكون التشكيل الرسمي للإخوان مدعاة إلى التفريق بين أفراد الأمة وهم

لايحرمون على مسيحي أن يبتني كنيسة ، أو أن يشتغل بوظيفة، أو أن يؤدي

شعائره الدينية آمنا مطمئنا، إذا طالب المسيحيون بحزب مسيحي ، فما الخوف من

ذلك ؟ أليس هذا واقع الأمة فعلا: مسلمون ومسيحيون، وكل ينادي بصلاحية دينه

وإصلاح المجتمع ؟ ))  )) انتهى. من كتاب :الإخوان المسلمون "70" عاما في

الدعوة والتربية والجهاد .ص /282

قال أبو عبدالله : لقد وضع المرشد الثالث لتنظيم الإخوان المسلمين النقاط على

الحروف في كشف حقيقة هذا التنظيم الذي يدعو بكل وضوح لا لبس فيه إلى

مشروعية أن يحكم النصارى بلاد المسلمين عن طريق الديمقراطية والليبرالية

السياسية التي أخذها الإخوان المسلمون من الغرب النصراني لكي يحكموها

في بلاد المسلمين.

فما قام به المسلمون من عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه

من جهاد لفتح البلاد النصرانية ونشر الإسلام فيها وكل ما بذله الصحابة رضي الله

عنهم من جهاد وشهداء وما بذله من أتى بعدهم من القرون الفاضلة وما قام به

المسلمون من صد للحملات الصليبية دفاعا عن مصر والبلاد الإسلامية في

الشام وغيرها ،وما قام به المسلمون في مصر من إلحاق الهزيمة بالتتار

حماية لمصر والعالم الإسلامي.

يأتي الإخوان المسلمون لكي يسلموا البلاد الإسلامية ومنها مصر الإسلام والعروبة

للنصارى لكي يحكموها من غير أن تسال قطرة دم واحدة منهم ، عن طريق الخونة

من تنظيم الإخوان المسلمين الذين أعرضوا عن تطبيق الشريعة الإسلامية ،

واستبدلوها بقوانين الغرب النصراني العلمانية والليبرالية السياسية التي تشرعن

حكم النصارى للبلاد الإسلامية وفق الوسيلة الديمقراطية الليبرالية في الوصول

للحكم وتداول السلطة.

فهذه هي الخيانة والعمالة للغرب النصراني والتي غلفت زورا وبهتانا بالغلاف

الإسلامي كما هي حال كل عدو باطني وخائن.

(3) – ويؤكد المرشد الرابع محمد حامد أبوالنصر حق النصارى في تأسيس حزب

سياسي لهم وحقهم في حكم البلاد في حال نجاحهم ويؤكد أن النصارى كانوا

مستشارين لحسن البنا مؤسس التنظيم.

ينقل لنا ذلك شيخ ومنظر وعراب تنظيم الإخوان المسلمين يوسف القرضاوي في

كتابه : الإخوان المسلمون..الخ حيث يقول:- ((محمد حامد أبونصر:

س – العلاقة مع الأقباط تشغل بال كثيرين لدرجة أن عددا من أحزاب المعارضة

في الانتخابات ؟

ج- علاقتنا بالأقباط كانت ومازالت طيبة ، على مدى السنوات السبعين الماضية،

منذ نشأت الجماعة ، لم يقع حادث يعكر صفوها، وكان للإمام حسن البنا

مستشارون من الأقباط ، وكان عدد من الأقباط يحرص على حضور محافل

الجماعة ، وحين أبعد الإمام البنا إلى قنا  كتب القساوسة هناك مذكرات إلى

الحكومة تنصفه.

س- هل توافقون على إنشاء الأقباط حزبا سياسيا خاصا بهم ؟

ج- الحزب السياسي أهم أهدافه الوصول إلى السلطة والحكم بمقتضى منهج ،فهل

تعتقد أن الأقباط وهم نحو خمسة في المائه من أبناء مصر يسعون إلى ذلك؟

إن مثل هذه الإدعاءات ظهرت في الفترة الأخيرة لتبرير محاربة الجماعة

والواقع يكذب هذه الإدعاءات ، فمع حرية إنشاء الأحزاب لم يفكر الأقباط في

إنشاء حزب في الأربعينات حين كانت الجماعة منتشرة في كل أنحاء مصر،

ومع ذلك نرحب بحزب للأقباط إذا شاؤوا . (الحياة:4 سبتمبر1995).))انتهى

من كتاب :-الإخوان المسلمون "70" عاما في الدعوة والتربية والجهاد.ص/283

قال أبو عبدالله:- فانظر لقول  محمد حامد أبوالنصر((الحزب السياسي أهم أهدافه

الوصول إلى السلطة والحكم بمقتضى منهج )) .

فتنظيم الإخوان المسلمين وقياداته يعلمون معنى قيام حزب سياسي للأقباط وأنه

لحكم البلاد وفق منهج ومع ذلك يؤكدون موافقتهم وترحيبهم بذلك حيث يقول

مرشدهم الرابع محمد حامد أبونصر:(( ومع ذلك نرحب بحزب للأقباط إذا شاؤوا))

كما تم نقله بتمامه.

( 4) –ويؤكد ذلك مرشد تنظيم الإخوان المسلمين مصطفى مشهور كما نقله

الدكتور عمرو عبدالسميع في كتابه:- الإسلاميون حوارات حول المستقبل.ص/91

فيما يلي نصه: (( قال الصحفي: أتوافق-إذن- على قيام حزب مسيحي في مصر؟

قال مصطفى مشهور: نعم –لماذا لا ؟ )) انتهى.

(5) –وفي لقاء صحفي مع صلاح شادي وهو من كبار تنظيم الإخوان المسلمين

وممن بايعوا حسن البنا وجعله حسن البنا رئيس قسم الوحدات في التنظيم السري

فيما يلي نصه :(( قال له الصحفي: وهل من حق أقباط مصر في حالة قيام حزب

لكم أن يطالبوا بأن يكون لهم حزب؟

قال صلاح شادي: والله إذا استطاع الأقباط أن يقدموا لنا برنامجا من دينهم

فلا بأس ، لماذا لايصبح لهم – حينئذ- حزب )) انتهى.

من كتاب: الإسلاميون حوارات حول المستقبل.ص/120

قال أبوعبدالله : ينص صلاح شادي على تقديم النصارى برنامج من دينهم لحكم

مصر إذا فازوا بالانتخابات. .نعوذ بالله من الضلال

( 6 )- وفي لقاء صحفي  مع الغزالي يؤكد فيه بعدم وجود مانع من قيام حزب

سياسي نصراني فيما يلي نصه : (( الصحفي: في هذا الإطار ألا ترى أن مطالبة

التيار الإسلامي بحزب سياسي قد تدفع الفصيل الآخر وهو الأقباط إلى طلب مماثل؟

فقال الغزالي: ليس هنا مانع في أن يكون للأقباط حزب )) انتهى.

من كتاب:الإسلاميون حوارات حول المستقبل .ص/ 25 للدكتور عمروعبدالسميع

قال أبو عبدالله : فتأكد بالأدلة القاطعة موافقة تنظيم الإخوان المسلمين بأن يحكم

النصارى بلاد المسلمين وفق برنامجهم السياسي الخاص بهم للحكم .

وهذا يؤكد المقصود بالأحزاب السياسية التي يوجب الشيخ الضال القرضاوي قيامها وأنها من  باب  الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  والعياذ بالله تعالى .

الدليل الخامس :-

 التحالف بين الإخوان المسلمين  والعلمانيين  الذين يمثلهم حزب الوفد .

( 1) - يقول عباس السيسي :- (( وفي الثاني عشر من يناير 1950 إكتسح حزب الوفد الإنتخابات بأغلبية ساحقة وكان الإخوان المسلمون هم أكبر عون لحزب الوفد في هذه المعركة ضد الحزب السعدي )) انتهى . 2 / 18 من كتاب : في قافلة الإخوان المسلمين .

( 2) – ويقول المرشد الخامس مأمون الهضيبي : (( جاءت انتخابات 1984 البرلمانية ، ونجح عدد من الإخوان المسلمين على قوائم حزب الوفد )) انتهى  ص / 59 من كتاب : الإسلاميون حوارات حول المستقبل – للدكتور عمرو عبدالسميع .

(3 ) – ويقول صلاح الصاوي :- (( ولكن المصلحة قد تقتضي في مرحلة الإصلاحات الجزئية التنسيق المرحلي مع بعض الاتجاهات العلمانية المعتدلة )) انتهى. ص / 272 من كتاب : الثوابت والمتغيرات تأليف :- الدكتور صلاح الصاوي.

الدليل السادس :-

التحالف بين الإخوان المسلمين وحزب العمل الإشتراكي.

يقول المرشد الخامس لتنظيم الإخوان المسلمين مأمون الهضيبي: (( إن التحالف مع حزبي العمل والأحرار يعتبر بمثابة شرعية للإخوان المسلمين للوصول إلى مجلس الشعب وأن هذا التحالف مسألة مرحلية بالنسبة للإخوان وأنهم  لن يذوبوا في أي حزب من الأحزاب )) انتهى .ص/ 22-23 . من كتاب : الإخوان في البرلمان _ لمحمد الطويل .

الدليل السابع :- التحالف بين الإخوان المسلمين والشيوعيين.

يقول الدكتور عبدالله أبوعزة مسئول تنظيم الإخوان المسلمين في غزة في الخمسينات أو الستينات من القرن العشرين مانصه :- (( ورغم العداء المستحكم بين الإخوان والشيوعيين من الناحيتين العقيدية ( الأيديولوجية ) والحركية ، فقد قرر الإخوان دراسة إمكانات التعاون مع الشيوعيين بكل جدية وإخلاص . وتم الإتفاق على لقاء بين ممثلي الفريقين )) انتهى . ص/ 43 من كتاب :- مع الحركة الإسلامية في الدول العربية .تأليف الدكتور : عبدالله أبو عزة.

ويقول عبدالله أبو عزة أيضاً :- (( وكان من الملفت للنظر أن يتعاون الإخوان المسلمون والشيوعيون –لأول مرة – في تحريك المظاهرات وقيادتها )) انتهى.

ص/ 37 من كتاب : مع الحركة الإسلامية في الدول العربية.

الدليل الثامن :- التحالف بين الإخوان المسلمين مع البعثيين .

يقول الدكتور عبدالله أبو عزة :- (( ولأن أعضاء حزب البعث كانوا يعدون على الأصابع وعندما أرادوا التحالف مع غيرهم تحالفوا مع الإخوان المسلمين ضد الشيوعيين ، وشاركوا الإخوان في مظاهرات مشتركة علنية يعرفها الجميع )) انتهى. ص / 47- تعليق حاشية ( 1 ) .

 قال أبوعبدالله : أكتفي بهذا القدر من الأدلة على كشف التحالف بين تنظيم الإخوان المسلمين مع الأحزاب العلمانية الليبرالية والشيوعية والبعثية  وكذلك قيام التنظيم باعتماد الديمقراطية الغربية والمطالبة بالتعددية الحزبية والسياسية لجميع التيارات من نصرانية وعلمانية ليبرالية وشيوعية وشيعية وإخوانية  والدعوة لتداول السلطة  وحكم بلاد المسلمين بين الأحزاب المتنافسة في حال فوزها.



اللهم احفظ بلاد التوحيد والسنة بلاد الحرمين الشريفين دعوة وقيادة وشعبا من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين .



كتبه :- المتوكل على ربه القوي / عايد بن خليف السند الشمري